غرف نوم بنات

ديكورات غرف نوم بنات

كيف تختارين ديكورات غرف نوم رائعة لبناتك؟

إن الشروع في تصميم غرف نوم للبنات يعني اختيار التصميم المناسب والأثاث و ألوان طلاء الحائط، ايضاً يجب أن تكون هناك إضافات من المرح، والبهجة وهما عنصران مهمان في الحصول على ديكورات غرف نوم بنات رائعة ومميزة، فما أروع غرف البنات التي يتم تصميمها هذه الأيام! .

الكثير من الألوان والأنماط الجريئة، والتفاصيل التي تُظهر الكثير من الشخصية، يمكنك من هذه التصاميم المتطورة أن تختار الأشياء التي قد تحبها أي فتاة، وهذا ما سنعرضه اليوم بالتفصيل وسنتحدث عن كل ما يخص ديكورات غرف نوم بنات، وكذلك ألوان غرف نوم بنات كبار.

ديكورات غرف نوم بنات
ديكورات غرف نوم بنات

بعض الأفكار المبتكرة في ديكورات غرف نوم بنات:

(1)- استخدام أعواد الإضاءة.

من أجل لمسة سحرية في ديكورات غرف نوم بنات، لا تنظر إلى استخدام أضواء علي أنها فكرة خرافية وغير مناسبة.

بالعكس توفر المصابيح المتلألئة الملفوفة عبر الستائر الكبيرة ، تجعل غرفة الفتاة منطقة روحية تجعلها تشعر بالدفيء.

يمكن استخدام الإشعاع القابل للكسر أن يساعد في تفتيح الغرفة وإعطائها مساحة إضافية دون الشعور بالتزاحم .

اعواد إضاءة لغرفة بنات شبابية
اعواد إضاءة لغرفة بنات شبابية

(2) – استخدام الأشكال المقوسة .

استخدام الكشكشة، و الاشكال المقوسة من الممكن حقًا ان تراه غير مناسب في غرفة الفتيات المراهقات، ولكن يمكن جعل الأقواس موضة عند القيام بها بشكل صحيح.

تضفي المخدات المصممة على شكل القوس أو فيونكة على هذه الكنبة الصغيرة في غرفة الفتاة شيء من الترف.

وتعطي طعمًا رائعًا، بالإضافة إلى لو كانت الكنبة ايضا نفسها مصممة بشكل مقوس قليلا يعطي شكل كرتوني مميز جدا.

غرف نوم بنات
غرف نوم بنات

(3)- استخدام الوان الباستيل و الألوان الهادئة.

استخدام دهانات الحوائط المخططة بألوان الحلوى.
  • مثل اللون الوردي، أو الأخضر الباستيل للغرفة يعطي إحساسًا بالتواجد في متجر الحلوى السكرية.
  • يعد خيار تركيبة الوان الباستيل الهادئة خيارًا جيدًا لاختيار مجموعة من النغمات دون الشعور بالرتابة.
  • ومن الممكن استخدام ورق الحائط على أحدى حوائط الغرفو كما في الصورة.
غرفة نوم بنات بألوان الباستيل
غرفة نوم بنات بألوان الباستيل

(4)- ديكورات غرف نوم بنات بموضة الستينات.

التصميمات الجريئة التي أثرت على أسلوب الستينات من القرن الماضي 1960، تعطي لغرفة الفتيات شعورًا عتيقًا ينسجم جيدًا مع ذوق البنات هذه الأيام، وهو بديل رائع لغرفة نوم الفتاة في سن المراهقة، ومن المعروف ان ألوان الباستيل هو اللون المميز لتلك الفترة، على الرغم من أنها أكثر جرأة، الا أنها مبهجة للغاية إذا استخدمت في ديكورات غرف نوم بنات، بالإضافة إلى جعل المكان جيد التهوية حقًا، بالإضافة إلى الضوء.

غرفة نوم بنات بموضة السيتينات
غرفة نوم بنات بموضة السيتينات

(5) – استخدام الذهبيات في ديكورات غرف نوم بنات .

اللون الذهبي و الديكورات الذهبية عموما، متوفرة بشكل كبير في موضة غرف الفتيات، إلى جانب الظل المريح الذي يدعوك الى الفخامة، فهذا الركن يتماشى مع الخط الفاصل بين التألق، واللمعان عن طريق الالوان الذهبية، والخطوط السوداء السميكة، بالإضافة إلى خطوط حمراء، وبيضاء وأيضاً أسود، مع سجادة بيضاء في اسود، يعتبر هذا الرف المدمج بين الذهبي والزجاج إضافة رائعة للأسلوب الأنيق، وهو أفضل دمج مع اللمسات الذهبية التي يضعها في ركن مميز مثل هذا.

 

ديكورات غرف نوم بنات
ديكورات غرف نوم بنات

(6)- ضع مكتب مميز في الغرفة.

استخدام مكتب مضيء يعتبر إضافة قوية إلى الغرفة دون خجل، هذه الإعدادات في مكان العمل، او المذاكرة يحقق توازنًا دقيقًا، بالإضافة إلى البودي، بشكل مستقل ، تشترك الأجزاء المستخدمة بنقطة واحدة أو نقطتين فقط ، ومع ذلك يتم دمجها لخلق حياة حية جنبًا إلى جنب مع الكل الطبيعي المناسب جدًا لفتاة مراهقة.

غرفة بنات تحتوى على مكتب
غرفة بنات تحتوى على مكتب

 

(7)- ضع لمسات ابنتك الخاصة علي حائط غرفتها .

من المحفور في الذاكرة لدينا جميعا أن الطباشير للمدرسة والشرح فقط، وليس أسطح الجدار، ولكن هذا المنظر سيستمر لفترة طويلة، الموضة الجديدة الممتعة التي تدمج هذا الإحساس بالشخبطة،  والرسم علي الحائط عن طريق الاقتباسات المفضلة لديك على تلك المساحة الخاصة بك، إذا كان خلط أنماط الخطوط يجذبك  فيجب الاعتماد على قدرتك على إعادة إنشائها يدويًا ، حيث إن تصميم الشخبطة أمر سهل للغاية، مثل تحرير كلمات من اختيارك، فأن هذا يجعل سطح الجدار المشبع بالخطوط و الشخابيط المميزة والتي تجعل الغرفة وحيدة من نوعها.

ديكورات غرف نوم بنات
ديكورات غرف نوم بنات

(8) – الرفوف والحوامل تكون رائعة في غرفة البنات .

للحفاظ علي شكل الغرفة مريح مع تخزين الأساسيات في غرفة النوم، وخصوصا للبنات لابد من مراعاة التنسيق، فهناك أشياء يمكن وضعها في ديكورات غرف نوم بنات كبار مثل إضافة أرفف من الصناديق الخشب أو السلك في جزء من الحائط عبارة عن أشكال هندسية غريبة كما في مخيلتك، فهي ليست مجرد مكان للتخزين ولكن أيضا يمكن استخدامها كديكور و اعطاء جمال لغرفة النوم ، فيمكن جعلها أكثر فائدة مع تحسين حجمها لتناسب أي نوع من القطع الصغيرة المتدلية وكذلك العناصر الخاصة بالفتاة، هذا الشكل من خشب الزان الأبيض حديث وموضة إلى جانب انه منظم بطريقة تجعله يتناسب مع أي نوع من أنواع الغرف، ويمكن إعادة تزيينه أو طلاءه بشكل مريح ليلائم أي نوع من التصميم.

(9) أغرب وأذكى ديكور غرفة نوم بنات.

ليس دائما الصورة النمطية عن غرفة البنات التي هي دائمًا الألوان الوردية و الدمى، وكذلك بالنسبة للمراهقين أيضًا، بل يمكن أن تصبح ميول الفتاة للغرف الأكثر فخامة، والغرف المبتكرة اكثر من الغرف الوردية، وغرف الأميرات مثل احتواء الغرفة علي الضجة، والأقواس، والأشكال الهندسية أيضًا، تزخر أفكار غرف نوم الفتيات المراهقات الحديثة بالأشكال هندسية، والخطوط مرتبة، والظلال دافئة، وعوامل أخرى بدلاً من ذلك المعتاد للفتيات لمثل عمرهن، بالإضافة إلى وجود لمسات حساسة للتعبير عن جاذبيتها الأنثوية ستختلف كثير في ديكورات غرف نوم بنات.

تأثير بعض ألوان الديكور على نفسية الأطفال:-

إن استخدام الألوان أمر ضروري في ديكورات غرف أطفال عديدة لذا سنقدم التأثير النفسي لهذه الألوان كالتالي:

الأزرق:-

وهو من الألوان التي تحفز المهارات الإبداعية عند الطفل، بالإضافة إلي انه لون الهدوء، والانسجام، وبرغم كل تلك المميزات لا يحبذ استخدامه بصورة مبالغ فيها، لأنه سيعطي الطفل الشعور بالضيق، وبالتالي سيحدث ممل لديه تجاه الغرفة.

الأحمر:-

جميعا نعرف انه لون التحمس، والمشاعر القوية، فهو يمنح طفلك الحماسة الكبيرة، والنشاط الزائد، ومشاعر الحب، والحنان، فيمكنك دهان احدى حوائط الغرفة وليس جميعها، أو ممكن إدخاله في بعض الديكورات الأساسية الموجودة في الغرفة، مثل: ملاءة السرير، والرفوف، أو اللوحات.

 الأصفر:-

لون البهجة، والشمس، والحيوية، فهو يعد من الألوان التي تزيد من كفاءة الطفل وزيادة ذكاءه، وممتاز لغرفة طفلك، وغرف المدرسة، وغرفة الألعاب، وفي المطاعم، ولكن أيضا علينا توخي الحذر من استخدامه بكثرة أمام عين الطفل، لأن كثرته تجعل الطفل متوتر، و مشتت.

الأخضر:-

لون الاسترخاء، والراحة ويعد من الألوان الرائعة التي تجعل الطفل هادئ.

تساهم في تحسين صحته النفسية في حالة إن كان الطفل يعاني من بعض التوتر، أو عدم الراحة.

الوردي:-

يعرف بلون الفتيات، فهو اللون المحبب لديهن، فهو لون جميل، وهادئ ويمكنك استخدامه في الحوائط، والديكورات، والأثاث داخل غرفة أطفالك، وهو من الألوان التي تضفي نوع من الراحة النفسية و إعطاء بعض الأجواء الملكية، وتمنح طفلك الهدوء.

تابع من هنا: صور غرف نوم أطفال من دول مختلفة

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا، الذى تحدثنا فيه عن ديكورات غرف نوم بنات، وقدمنا بعض النصائح الخاصة بالديكور .

نتمنى أن تكون المقالة مفيدة لكم، ونطلب منكم أن تطلقوا إلى خيالكم العنان، وذلك حتى تسمحوا للأفكار المبتكرة بالظهور وتحويلها من مجرد أفكار إلى واقع ملموس، فالديكور فن يتغير كل لحظة ويرحب بكل ما هو جديد.

إن أعجبك المقال، أضف تعليقًًا أو يمكنك الاشتراك في القائمة ليصلك كل جديد في عالم الديكور والأثاث.

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجي مراسلتنا عبر الماسنجر .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق