الوان غرف نوم اطفال

أشهر ١٠ ألوان غرف نوم الأطفال (٥ منهم خطر على طفلك)

تعرفي علي أشهر الألوان لغرفة أطفالك ونصائح لكيفية اختيارها

عالم الألوان هو عالم كبير ويحتاج إلى دراسة خاصة، فهو يؤثر على النفسية والحالة المزاجية، أول شيء تراه العين هو الألوان لذلك يجب أن نهتم باختيار ألوان غرف نوم أطفالك في المنزل واى غرف أخرى.

هذا الموضوع المقدم لكم خصيصا من موقع بيدروميرا يعتبر في غاية الأهمية فهو أيضًا يؤثر على الديكور العام وشكل الغرفه فأول شئ ينظر إليه الإنسان هو الوان الغرفه.

يوجد الوان مريحة ومتناغمة وتريح العين والأعصاب، كما يوجد الوان تحفز النشاط العضلى للإنسان، كما يوجد علي الجانب الآخر أيضًا ألوان خطيرة قد تكون مزعجة وغير مناسبة للأطفال في غرفة النوم، وفي مقالنا هذا سنتناول أشهر ١٠ ألوان غرف نوم أطفال.

ألوان غرف نوم
ألوان غرف نوم

تعرفي علي أشهر ١٠ ألوان غرف نوم الأطفال

  • اللون الأزرق

يوجد من اللون الأزرق درجات منها الفاتح ومنها الغامق، ومن المعروف عن اللون الأزرق أنه من الألوان الهادئة التي تعطي احساس بالاسترخاء وأيضًا احساس بالبرودة، ويفضل استخدام اللون الأزرق في غرف الأطفال لأنها ليست من الألوان المزعجة وهى أيضًا مريحة للعين .

يمكنك استخدام كل درجات اللون الأزرق، ويفضل أن كان الطفل في مراحل عمره الأولى أن تختاري اللون الأزرق الهادئ بدلا من الغامق، وإن كان الطفل في سن المراهقه يمكنك اختيار الأزرق الغامق، ويمكنك اختيار الأثاث في الغرفة باللون الأزرق أو مضافا إليه لونا آخر مثل الأصفر و الأخضر فهذا يعطى تناغم وراحة.

  • اللون الأخضر

أن اللون الأخضر أحد أجمل الألوان التي من الممكن اختيارها في غرفه نوم طفلك، فهو لون من الطبيعة الخلابة ويعطى الإحساس بالراحة والطمأنينة مثل لون الزرع والزهور، ويوجد منه الدرجة الغامقة والدرجة الهادئة.

يفضل في أغلب الأحيان اختيار الدرجة الهادئة في جانب، والجانب الآخر، يمكنك اختيار الدرجة الغامقة، ويمكنك في هذه الحالة استخدام ديكورات جبس غرف نوم باللون الأخضر الفاتح فوق سرير الأطفال، مع إمكانية اختيار لون تسريحة إضافي مثل اللون الكريمي أو اللون البنى لكي يجعل الغرفة أكثر تميزا، فإن اللون الأخضر أيضًا يعطى الإحساس بالنشاط العقلي والبدني.

ألوان غرف نوم
ألوان غرف نوم
  • اللون البنفسجي

هو من الألوان الأساسية في أثناء اختيارك لون غرف نوم الأطفال،فهو من الألوان التي تعطى عمقا وتعطى أيضًا جانب رومانسي جميل يضيف شعور مريح في الغرفة.

أغلب الغرف الملونة باللون البنفسجي تكون خاصة بالفتيات أكثر منه للفتيان، وتضاف إليه ديكورات جبس رائعة في السقف باللون البنفسجي الفاتح مع إضافة بورد وميض بإضاءة خافتة والابتعاد عن الإضاءة القوية لراحة العينين ومساعدتهم على المذاكرة.

يعطي اللون البنفسجي احساس بالدفئ والحب واللطف الداخلي، يفضل اختيار الأثاث في الغرفة البنفسجي بألوان فاتحة ليست قاتمة تريح العين ومساعدة الطفل على الاسترخاء.

  • اللون الزهرى

هو لون من الألوان التي تستخدم في غرف نوم الفتيات، وهو لون رائع يميل إلى اللون الفوشيا وهو ليس لونًا خافتًا، ويفضل استخدامه الفتيات المقبلين على سن المراهقة، يعطي اللون الأزهرى الإحساس بالبهجة لأنه لون زاهي ويعطي أيضًا الإحساس بالفرح والطاقة الإضافية.

يمكنك اختيار التابلوهات الوردية في هذه الغرفه مع أشكال الفتيات عليها أو تعليق صور لأطفالك بداخلها، والاختيار المفضل دائما أن تيفي المكتب الزهرى مع المرايا القصيرة والدولاب الزهرى.

  • اللون الوردى

هو لون هادئ ومميز يتم اختياره في غرف نوم الفتيات، وهو من أشهر الألوان اختيارا على الإطلاق، ويستخدم هذا اللون أيضًا في غرف نوم الأطفال التركية الهادئة، وهو لون يعطى راحة وسكينة ويساعد على هدوء الأعصاب ومناسب جدا للأطفال العدوانيين.

يعطى اللون الوردى جوًا رومانسيًا لطيفًا هادئًا في المنزل ويمكنك استخدامه أيضًا في غرف نوم الكبار والحمام، ويتم اختيار الأثاث ذو اللون الزهري أو الوردي أو الأزرق الهادئ مع غرف نوم الأطفال باللون الوردى، واستخدام الانتيك الرقيق بالأشكال الكترونية والشخصيات المفضلة للفتيات مثل الأ   ميرات في ديزني بالألوان المبهجة الجميله الطفولية.

  • اللون الأصفر

اللون الأصفر هو من الألوان غير المحببة في اختيار الوان غرف نوم الأطفال، لأن اللون الأصفر هو لون مهدئ للعين ولكن للكبار، لأن اللون الأصفر يؤثر تأثيرا عكسيا على الأطفال فهو من الألوان المعصية التي تحفز الأعصاب عند الأطفال وغير مرغوب لديهم فهو من الألوان الخطيرة التي تغير الحالة المزاجية من التحسن إلى السوء، ولكن اللون الأصفر من الألوان المميزة أيضًا في أثاث المنزل أو أثاث غرفة نوم الأطفال، ويفضل استخدام اللون الأصفر في الصالون أو غرفة نوم الكبار أو المراهقين البالغين.

  • اللون الأحمر

اللون الأحمر من الألوان الرومانسية التي تضيف جو رومانسي للغرفة وتعطى جمال إضافي على الأثاث والألوان الأخرى، ولكن اللون الأحمر غير مناسب في غرف الأطفال لأنه لا يريح أعين الأطفال ويثير العصبية وعدم الارتياح، فيمكنك إضافة اللون الأحمر في غرفه الأطفال في لون الدولاب او المكتب او السرير جزء منه ولكن تحبي دهان غرفه الأطفال باللون الأحمر.

  • اللون الأسود

أن اللون الأسود من الألوان المحايدة التي تليق على أي لون أخر أو أي ديكور ايا كان نوعه ولكن هو من الألوان الخطيرة التي تعطي حالة من الاكتئاب والميول الانتحارية وحالة من الغضب الظاهر على الطفل، تجنبي تماما استخدام اللون الأسود في غرفه نوم طفلك أو طفلك، ويمكنك استخدام اللون الاسود فقط في أثاث الصالون أو غرفة الكبار البالغين فهو ملك الألوان يعطى طابع للرقى والفخامة.

  • اللون النبيتي

أن اللون النبيتي من الألوان الرومانسية التي تستخدم في غرف الكبار مع نقوش فاضيه أو ذهبية، وهو من أجمل الألوان التى تستخدم وتواكب الموضة العالمية ولكن ابتعدي من اختيارك اللون النبيتي في غرف الأطفال لأنه يحفز العصبية ويزيد من ضربات القلب مما يجعله خطيرا جدا على الأطفال وخاصة الأطفال الأول من عمر ثلاث سنوات، فهذا سيجعل طفلك لا يكف عن البكاء بسبب الطاقة السلبية التي يمتصها من اللون النبيتي في الغرفه.

  • اللون البنى

اللون البني هو من أجمل الألوان على الإطلاق، فهو يعطى الشياكة والفخامة والرقي، ولكن يفضل استخدامه في تلوين الأثاث مثل الدولاب والمكتب والسرير.

لا يفضل استخدام الدهان البني في غرف نوم الأطفال لأنه من الألوان القاتمة الذى لا يساعد في نشاط الأطفال وتشغيل أجسادهم، يعطي اللون البني حالة من الخمول لدى الأطفال، يمكن استخدام اللون البني في غرفه الأطفال في ديكورات جبس غرف النوم المنقوشة في سقف الغرفة مع إضاءة خافتة تريح العين.

ألوان غرف نوم
ألوان غرف نوم

5 نصائح لاختيار الوان غرف نوم الأطفال

  1. يمكنك اختيار اللون الوردى من أجل غرف الفتيات فهو اللون المفضل لديهم، مع إضافة أميرات ديزني في الحائط أو على الباب من الخارج.
  2. من الممكن تصميم السرير على شكل كرتوني، وليكن على شكل سيارة من أجل الفتيات مع استخدام اللون الأزرق للدهان القاتم منه أو الفاتح لأن الفتيان يفضلون اللون الأزرق والأحمر في بعض الأحيان، ويمكنك إضافة الأبطال الخارقين على الحائط أو في مقدمة الغرفة أو لصق الشخصية المفضلة على الباب من الخارج.
  3. عليكي اختيار ديكورات جبس غرف نوم الأطفال الرقيقة منها ذات الألوان الزاهية المبهجة والابتعاد عن الألوان الكلاسيكية، ويمكنك دمج أكثر من لون وأكثر من نقش بشرط أن تناغم هذه الألوان مع ألوان الغرفة.
  4. يمكنكِ أن تضيفي إلي غرفة البنات، صور من عالم ديزني أو سندريلا ويمكن رسمهم أيضًا علي الحائط؛ فهذا يساعدهم علي النوم بكل هدوء.
  5. بالنسبة لغرفة الأدولاد، فإنهم يحبون العربات والسبونج بوب ولاعبي الكورة، يمكنك إضافة كل ما يحبونه في الغرفة أو رسمهم بألوان هادئة.

يمكنك أيضاً قراءة أفضل تصميمات غرف نوم أطفال

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجي مراسلتنا عبر الماسنجر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق