غرف نوم بنات

أحدث ديكورات غرف بنات 2020: صممي غرفتك بنفسك

تعتبر غرف البنات من أهم الغرف الموجودة في أي منزل، حيث أن كل شئ بها مختلف عن غيرها من ألوان، ديكورات، ومفارش. وتتميز غرف بنات القرن الماضي بالرقة في التصميم والتناسق والنعومة في خطوط الأثاث، و بالتأكيد في الألوان، وبالطبع الامر تطور مع ظهور التكنولوجيا والانترنت مما ساعد في الابتكار في التصميمات والديكور بصفة عامة وغرف النوم بصفة خاصة

كما تتمتع غرفهن بالعديد من الخصائص مثل الاسترخاء التام، تعتبر مكان جيد للدراسة، و الأستمتاع بالخصوصية مع الأصدقاء.

وقد اهتم مصممين الديكور بغرف البنات لأنها دائمًا ما تتميز ببساطتها وألوانها الهادئة و الناعمة، لذلك اردنا ان نقدم لكِ بعض الأفكار البسيطة التي تساعدك في اختيار ديكور الغرفة.

 افكار ديكورات غرف بنات مميزة

غرف نوم البنات لها طابع خاص، وديكورات مميزة تكون مليئة بالرسومات الأنيقة وورق الحائط الراقي حسب اذواقهم التي تعبر عن مدى رقة الأنثى بشكل عام

فهي تعبر عن شخصيتها التي تتسم بالبهجة، المرح، وتجعل ناظرها يشعر بالأسترخاء والهدوء.

 هذا بالإضافة إلي تعدد الألوان، وتعدد درجات اللون الواحد الخاصة بالديكورات في الغرفة.

حيث أنه يجب اختيار ديكورات تلك الغرف من ألوان الحوائط والأرضيات، مرورًا بكل قطعة أثاث من قطع أثاث الغرفة بشكل جيد جدًا ليتناسب مع ذوقك المميز..

وعادة ما يغلب علي غرف البنات الألوان الزاهية مثل اللون الوردي، اللون الوردي، البنفسجي، والزهري، وذلك لما تعبر عنه هذه الألوان من رقة، هدوء، وسحر،

لكن أيضًا لا يشترط وجود هذه الألوان بدرجاتها فقط حتي تعكس شخصية الفتاة الرقيقة فمثلًا مزيجًا من اللون السماوي مع اللون الابيض يمثلان أيضًا تحالف قوي وناعم يلائم غرف الفتيات.

ويمكنك أن تجعليها تشتمل علي بعض الانماط العصرية الراقية والألوان الدافئة، هذا بالإضافة إلي وجود الاكسسوارات الأنيقة مثل بعض  الأزهار والنباتات لتزين غرفتك.

 طرق تنسيق غرف بنات

زاوية الدراسة

   في هذه الزاوية توجد مكتبة فسيحة في الغرفة علي أن تتألف المكتبة من عدة رفوف أو وحدات للتخرين، واهتمي بوضع طاولة المكتب في غرفتك فهي تمثل عاملًا أساسيًا بها.

أما بالنسبة للغرف الضيقة يجب أن تكون زاوية الدراسة متعددة الإستعمالات، مثلا رفوف الخزانة قد تتحول إلي طاولة مكتب عند الحاجة، أو طاولة المكتب التي تشغل جزءًا ثابتًا من الخزانة وتحوي في الجزء العلوي منها وحدات تخزين ورفوف.

يمكنك أن تنسقي زاوية الدراسة أيضًا بالمكتب الذي يبدو كأنه امتداد لإحدى طاولات السرير الجانبية ويتصل بمنضدة التسريح في غرفتك فهي  من أفضل الأفكار المودرن في 2020.

من جهة أخري يفضل أن تتمركز طاولة المكتب و تكون بالقرب من النافذة، نظرًا لأن الإضاءة الطبيعية التي تأتي من الخارج تحفز أكثر علي الدراسة و التركيز.

أحدث ديكورات غرف بنات 2020

زاوية الملابس

بالنسبة للغرفة الفسيحة تكون زواية الملابس عبارة عن غرفة مستقلة و لكن داخل غرفة النوم أيضًا، حيث انها تحتوي علي خزائن مفتوحة و تكون خالية من الدرف.

أما في الغرفة الضيقة فإنه لابد من توزيع الأغراض بطريقة عملية و جذابة، وفي هذا الأمر يمكنك وضع إطارات بها عدد من المسامير أو العليقات لحفظ الاكسسوارات في لوحات تكون علي الجدار وقومي بتجميلها بما يتناسب مع ذوقك.

أحدث ديكورات غرف بنات 2020

الإضاءات في الغرفة

توزع وحدات الإضاءة القوية في أجزاء زاوية الدراسة، بالإضافة إلي وضع أباجورة علي طاولة المكتب، ويزود جانب السرير بالإضاءة الخافتة

على أن تكون بها الديمر الذي يساعد في التحكم بقوة الإضاءة، و تفضل أن تكون الاضاءة الهادئة علي طاولة المكياج.

من المفضل أن تضعي طاولة الدراسة أسفل النافذة مباشرًة كما ذكرنا لتتلقي الإضاءة الطبيعية وتحفزك على المذاكرة.

زاوية السرير في الغرفة

تتميز غرف البنات عادة بالجرأة في التصميمات فأبتعدي عن التصميمات التقليدية، واستخدمي التصميمات الحديثة مثل الآسرَة المعلقة.

وإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة وتتقاسمين الغرفة مع فتاة أخرى يمكنك اختيار السرير المكون من طابقين من أجل التوفير في المساحات

فقد أصبح هذا الاستايل من الآسرة رائعة، المودرن وبها أشكال مختلفة وراقية في هذه الفترة، كما يمكنك من خلاله استغلال باقي مساحة الغرفة بشكل جيد.

أيضًا يمكنك الاستعانة بالكراسي علي شكل أرجوحة فهي تضفي شكلًا مختلفًا وعصريًا للغرفة المستوحاة من الرفاهية  والانسجام التي تحبها أي  فتاة كبيرة أو صغيرة.

وإذا كنتي تقومين بإعداد الغرفة لإبنتك فيجب أن تعلمي أن كل فتاة تحب الشعور أنها أميرة في منزلها لهذا يمكنك أن تضيفي لها مظلة سرير جميلة مع أقمشة ناعمة لتمنح طفلتك الشعور الملكي بشكل دائم.

أحدث ديكورات غرف بنات 2020

الوان الجدران

في 2020 انتشرت موضة طلاء الغرفة بالألوان البراقة والبرونزية فهي تجعل غرفتك لامعة ومميزة عن جميع الفتيات في هذه الآونة.

ويمكنك أن تجعلي جدار واحد من جدران غرفتك بالألوان البرونزية وباقي الجدران بألوان هادئة كما تحبين، فهذه التحفة الفنية ستجعل غرفتك رائعة وجذابة.

لا تترددي في اختيارك للألوان الجريئة التي تمد غرفتك بالحيوية والأناقة المطلوبة، مع الاحتفاظ أيضًا بالرقي والذوق، لذلك قومي بإختيار الالوان بشكل ذكي وعصري.

ومن حيث استخدام الألوان الحيادية للجدران والأثاث يمكنك طلاء الغرفة  باللون الابيض، اللون الرمادي، أودمجهما مع الألوان الترابية التي بدورها تعكس

وتظهر الألوان الممزوجة معها بشكل مميز، مع إدخال الألوان الجريئة والصارخة حسب شخصية كل فتاة و ذوقها.

بطريقة أخرى تعد وظيفة الطلاء الجزئي استايل رائع لإضافة لمسات من الألوان التي تفضلينها ويجب أن تهتمي في هذا الأمر بمساحة الغرفة فالمساحة الضيقة لا تليق معها الألوان الداكنة، والعكس في المساحة الواسعة يمكنك استخدام ما تشائين من الألوان الداكنة ولكن بدرجات متفاوتة.

ويمكنك أيضًا طلاء الجزء السفلي من الجدار باللون الوردي الفاتح مع اللون الأبيض في الجزء العلوي منه وهذا يجعل المساحة الصغيرة في غرفتك تعطي انطباع بالسقوف العالية.

جدار الغرفة

أيضًا حاولي أن تقومي بالطلاء داخل أرفف الكتب الخاصة بكِ عن طريق إضافة طبقة من اللون الوردي الفاتح إلى هذه المساحة البسيطة والجميلة، كما ان هذه الطريقة تجعل كل عنصر بارزًا.

الطلاء داخل المكتب

زاوية القراءة

أجعلي مكان القراءة المخصص لك مميز وهادئ وبه ألوان دافئة بحيث تستمعين بالقراءة فيه، ونسقيه على الاستايل الذي تشعرين فيه بالراحه.

واذا كنتِ ام وتريدين تشجيع ابنتك علي القراءة فيجب ان تقومي بإنشاء مساحة جاذبة حيث أنها ستحب أن تتواجد بها دائمًا مع كتبها المفضلة.

وأضيفي تصميم راقي مثل وضعك لمظلة بسيطة معلقة من السقف مزودة بوسائد مريحة و سجادة ناعمة من الفرو تجعل الزاوية الصغيرة مريحة في غرفة فتاتك.

زاوية في الغرفة للقراءة

تزيين الأسقف

يمكنك تطبيق مساحات من القماش الأبيض تغطي بها السقف فهي تمنح غرفتك  طابعًا فخمًا وجذابًا، مما يجعل الغرفة المكان المثالي للأميرة.

مظلة سقف

أيضًا تستطعين أن تقومي بإضافة ورق الحائط على السقف في غرف بنات مثل الذي يشبه شريط الحلوى فهو سيضفي على الغرفة أجواء جريئة ومميزة بعيدة عن النمط التقليدي الذي اعتدنا عليه ومللنا منه.

أسقف جذابة

هذا ولا توجد فتاة لا تفضل فكرة وجود مخبأ سري في غرفتها،يمكنك التفكير به وتنسيقه حسب ذوقك، ولا تنسي تخصيص زاوية للهواية التي تفضلينها مثل الرسم، عزف الموسيقى، أو رقص البالية

فغرفتك هي المكان الآمن والهادئ الذي تقضين به معظم أوقاتك أهتمي بأن يكون على ذوقك ومريح لعينيك بشكل كبير. 

للمزيد من المقالات المماثلة تابع صفحتنا علي الفيس بوك

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق